منتديات قوزحماد اونلاين
مرحبا بك فى منتديات قوزحماد اونلاين إذاكانت زيارتك الاولى فقم بالتسجيل لايكن انتتعامل مع هذا المنتدى بدون ان تسجل


الادار(اخوالتــيمان)
منتديات قوزحماد اونلاين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات قوزحماد اونلاين

هذا المنتدي يعرض اراء وافاكار كل الاعضاء المسجلين والزوار بل انه قوزحماد للتواصل والتشاور لاجل خدمة القرية في جميع المناحي {قوزحمادفي قلوبنا}
 
قوزحماد*قوزحماد*  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  قوزحماد قوزحماد  
سوف ينعقد بمشية الله فى الجمعة القادمة 21/سبتمبر/2012م اجتماع لكل ابنا قوزحماد وذلك للتفاكر فى الخدمات الاعمال التى من واجبهم القيام بها تحت مظلة ابنا قوزحما الفعالين ******سوف يكون هناك حضور كبير لذ نناشد كل من تصل الية الرساله الحضورقبل الساعة من الزمن على الاقل تحت شعار* تأبى الرماح إذا اجتمعن مكسرات &&& وإذا افترقن تكسرت آحادا ... للاستفسارالرجاءCALL على الرقام التالىة سودانى:::0122771470 "@@@
سوف تكون هناك مفاجات داوية فى الايام القليلة القادمة انتظرونا لافى قوزحماد@@@

بسم الله الرحمن الرحيم معا لارشفة وتدوين تاريخ قوزحماد يلابنا الى الامام  @@@

امبروك لى طلاب الشهاده السودانية وعقبال الجامعات اوالدكتوراة  @@@
المواضيع الأخيرة
» عساكم من عواده
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالإثنين 18 أغسطس - 5:57 من طرف عباس حاج العوض

» عن قبيلة المسلميلة السلالة ةالانحدار
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالخميس 13 سبتمبر - 5:45 من طرف الشفيع صديق

»  WTPJKH UGN HGTDS
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالسبت 25 أغسطس - 12:22 من طرف الشفيع صديق

» عقودات نفط السودان
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالخميس 5 يوليو - 18:20 من طرف الشفيع صديق

» مايكتبة اسحاق فضل الله من تنوير
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأحد 1 يوليو - 16:01 من طرف الشفيع صديق

» الشفاء من الداء الوقاية
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالإثنين 16 يناير - 15:20 من طرف الشفيع صديق

» الشفاء من الداء الوقاية
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالإثنين 16 يناير - 15:19 من طرف الشفيع صديق

» خدعة اليهود ايامكن انتهت
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالجمعة 2 ديسمبر - 6:46 من طرف الشفيع صديق

» انظر هن .ا
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالجمعة 21 أكتوبر - 6:49 من طرف الشفيع صديق

» نغادر الوطن محملين بحقائب نحشر فيها ما في خزائننا من عمر
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالجمعة 21 أكتوبر - 5:55 من طرف الشفيع صديق

» L'G,F KHS GGHKRH`
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالجمعة 21 أكتوبر - 5:51 من طرف الشفيع صديق

» اخر الليل اسحاق احمد
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالثلاثاء 11 أكتوبر - 14:49 من طرف الشفيع صديق

» جنوبيون يثيرون الشغب وسط الخرطوم الى متى هذا
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالثلاثاء 11 أكتوبر - 14:41 من طرف الشفيع صديق

»  مئات الفلسطينيين يتظاهرون وسط رام الله ضد خطاب الرئيس الاميركي
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالخميس 22 سبتمبر - 11:43 من طرف الشفيع صديق

» الحادى عشر من سبتمبر 2001
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأحد 11 سبتمبر - 9:05 من طرف الشفيع صديق

» ياخى ما حرام
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأحد 11 سبتمبر - 7:27 من طرف الشفيع صديق

» الاعلام السودانى
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأحد 11 سبتمبر - 7:23 من طرف الشفيع صديق

» اقسمـت بأن أهـــواكَ
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالخميس 8 سبتمبر - 22:00 من طرف حبيب العمر

» الف مبروك تم انشأ المنتدي
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالخميس 8 سبتمبر - 21:46 من طرف حبيب العمر

» عندمـا نشتاق إلي ..
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالخميس 8 سبتمبر - 21:39 من طرف حبيب العمر

» تحرير مايجري فى السودان
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالجمعة 26 أغسطس - 9:02 من طرف الشفيع صديق

» الكودان HF
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالثلاثاء 23 أغسطس - 12:47 من طرف الشفيع صديق

» إنشاء قاعدة عسكرية لتحالف دارفور وقطاع الشمال بالوحدة
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالسبت 13 أغسطس - 9:38 من طرف الشفيع صديق

» الصحافة زمان
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالجمعة 12 أغسطس - 10:45 من طرف الشفيع صديق

» الايام والزمن والافتراس
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالجمعة 12 أغسطس - 9:35 من طرف الشفيع صديق

» قرى الجزيه المامعروفه
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأربعاء 3 أغسطس - 15:12 من طرف الشفيع صديق

» صور
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأربعاء 3 أغسطس - 14:16 من طرف الشفيع صديق

» الانتباهه الرابطhttp://www.alintibaha.net/arabic/news.php?action=list&cat_id=18
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأربعاء 3 أغسطس - 6:46 من طرف الشفيع صديق

» البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالإثنين 1 أغسطس - 10:34 من طرف الشفيع صديق

» فهرست القران الكريم كتابة
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأحد 31 يوليو - 21:25 من طرف الشفيع صديق

» سورة البقرة
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأحد 31 يوليو - 21:22 من طرف الشفيع صديق

» الفاتحه
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأحد 31 يوليو - 21:18 من طرف الشفيع صديق

» دعاء التثبيت
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأحد 31 يوليو - 21:07 من طرف الشفيع صديق

» كرت دعوه للسودان
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالسبت 30 يوليو - 5:49 من طرف الشفيع صديق

» http://coran.alafdal.net/viewtopic?t=5&topic_name
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالجمعة 29 يوليو - 10:23 من طرف الشفيع صديق

» رمضان كريم
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالجمعة 29 يوليو - 8:50 من طرف الشفيع صديق

» السودان والتيارات الهوايية
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالجمعة 29 يوليو - 8:32 من طرف الشفيع صديق

» الايام القادمة نرى
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالثلاثاء 19 يوليو - 7:06 من طرف ودالقوز

» لا تنس ذكر الله
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالثلاثاء 19 يوليو - 6:11 من طرف ودالقوز

» السيل الاريتيرى فى السودان
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالثلاثاء 19 يوليو - 6:05 من طرف ودالقوز

» دعاوى فى الاسلام
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالثلاثاء 19 يوليو - 5:30 من طرف ودالقوز

» نبذه عن ولاية الجزيره
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالإثنين 18 يوليو - 21:41 من طرف ودالقوز

» محلية شرق الجزيره:_
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالإثنين 18 يوليو - 21:33 من طرف ودالقوز

» http://wikimapia.org/#lat=15.1917864&lon=33.2775879&z=17&l=10&m=b
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالإثنين 18 يوليو - 17:08 من طرف الشفيع صديق

» www.lkds,cm
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالإثنين 18 يوليو - 16:22 من طرف الشفيع صديق

» الفيس بوك
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالإثنين 18 يوليو - 11:34 من طرف الشفيع صديق

» العين السنويه عند العرب هنا
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالإثنين 18 يوليو - 8:53 من طرف الشفيع صديق

» الحماسه فى البطانه -قوزحماد
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأحد 17 يوليو - 21:38 من طرف الشفيع صديق

» ما يقوله الهمباته عن انفسهم اىصعاليك البطانة
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأحد 17 يوليو - 21:23 من طرف الشفيع صديق

» دوبيت البطانة
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأحد 17 يوليو - 21:15 من طرف الشفيع صديق

» (2)مليار جنيه متداولة حالياً بالجنوب.. هل تفلح الحكومة في استعادتها؟!
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأحد 17 يوليو - 13:31 من طرف الشفيع صديق

» متشابهات واختلافات بين المؤتمر الوطني ومنبر السلام العادل
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأحد 17 يوليو - 13:23 من طرف الشفيع صديق

» http://www.alnilin.com/
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأحد 10 يوليو - 9:44 من طرف الشفيع صديق

» باقان ومشار فى الاحتفال بالانفصال
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأحد 10 يوليو - 9:34 من طرف الشفيع صديق

» الاداره والعلاقات العامه والاعلام
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأحد 10 يوليو - 8:43 من طرف الشفيع صديق

» انظر خرئطةالسودان بعدالانفصال
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأحد 10 يوليو - 8:17 من طرف الشفيع صديق

» احداث كادقلى بقلم ايوب صديق
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالسبت 9 يوليو - 7:59 من طرف الشفيع صديق

» LHTN ;GHLههههههههههههه
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالسبت 9 يوليو - 7:57 من طرف الشفيع صديق

» سودانا فوق
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالسبت 9 يوليو - 7:52 من طرف زائر

»  «كشف المرتزقة المدربين بأيادٍ «أسرائيلية غربية» له اسرار يهودية
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالسبت 9 يوليو - 7:27 من طرف الشفيع صديق

» الامم المتحده
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالسبت 9 يوليو - 6:58 من طرف الشفيع صديق

» خلاص اجراس الكنائس وقفت حمدللهوصحف اخرى
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالسبت 9 يوليو - 6:52 من طرف وداحمودي

» الله معاهم ويخليلنا بلدنا الشمال
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالسبت 9 يوليو - 6:47 من طرف وداحمودي

»  محلية الخرطوم تنفذ أكبر خطة تأمينية عشية إعلان دولة الجنوب
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالسبت 9 يوليو - 6:45 من طرف وداحمودي

» وصف ما جرى في جنوب كردفان بالخيانة العظمى والعصيان والتمرد - البشير: لا شراكة سياسية مع قطاع الشمال قبل الترتيبات الأمنية
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالجمعة 8 يوليو - 13:34 من طرف وداحمودي

» بقلم مصطفى عبد الخالق
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالجمعة 8 يوليو - 12:00 من طرف ودالقوز

» بقلم على الطيب
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالجمعة 8 يوليو - 11:55 من طرف ودالقوز

» بقلم النيل حسن الطيب
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالجمعة 8 يوليو - 11:49 من طرف الشفيع صديق

» ووعود بلفور فى السودان بدت تتحقق
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالجمعة 8 يوليو - 6:38 من طرف الشفيع صديق

» العلف مقابل السلام فى ابيى
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالخميس 7 يوليو - 19:59 من طرف الشفيع صديق

» فيس بوك
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالخميس 7 يوليو - 17:06 من طرف الشفيع صديق

» اللهم يسر ولاتعسر
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالخميس 7 يوليو - 8:07 من طرف الشفيع صديق

» المصدر الانتباهه ومواقع اخرى
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالخميس 7 يوليو - 8:01 من طرف الشفيع صديق

» دووووووووووووورت مافى هدنه حرب بس
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالخميس 7 يوليو - 7:53 من طرف الشفيع صديق

» مبروك الدوله الوليده
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالخميس 7 يوليو - 7:49 من طرف الشفيع صديق

» امبيكى مالو باقي لينا فى رقبتنا
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالخميس 7 يوليو - 7:48 من طرف الشفيع صديق

» مع الف سلامه بعسة اليونميس
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالخميس 7 يوليو - 7:45 من طرف الشفيع صديق

» اليكون فى الون الله يعينا
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالخميس 7 يوليو - 7:10 من طرف الشفيع صديق

» قال: «كل من يرفع راسو في قطاع الشمال نديهو في راسو»- سوار: لا نبكي على الانفصال طويلاً وسنتخطاه
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأربعاء 6 يوليو - 9:56 من طرف الشفيع صديق

» آخر الليل: اسحق احمد فضل الله
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالأربعاء 6 يوليو - 9:47 من طرف الشفيع صديق

» فوق الشفيع القهران
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالثلاثاء 5 يوليو - 16:43 من طرف الشفيع صديق

» دوبيت البطانة
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالثلاثاء 5 يوليو - 16:34 من طرف الشفيع صديق

» الصوارمى واخر ين نقلا عن الانتباهه
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالثلاثاء 5 يوليو - 16:30 من طرف الشفيع صديق

» النهايات وا tn l مصر الجديدة
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالثلاثاء 5 يوليو - 10:59 من طرف الشفيع صديق

»  دوبيت أهلي البطانة
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالثلاثاء 5 يوليو - 10:55 من طرف الشفيع صديق

» عباس على الامام من قوزحماد
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالثلاثاء 5 يوليو - 8:01 من طرف الشفيع صديق

» عطا يطالب الحركة بإكمال ترتيبات ما بعد الانفصال دون مماطلة
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالثلاثاء 5 يوليو - 7:53 من طرف الشفيع صديق

» النهايات والمخادعه اخر اليل
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالثلاثاء 5 يوليو - 7:19 من طرف الشفيع صديق

»  «الإنتباهة» تكشف تفاصيل اجتماع سلفا كير بوفد بريطاني لتأمين الاحتفال بالانفصال
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالإثنين 4 يوليو - 10:11 من طرف ودالقوز

» الوطني يكلِّف سياسيين وقانونيين لتصحيح مسار اتفاق أديس
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالإثنين 4 يوليو - 10:04 من طرف ودالقوز

قوزحماد فى قلوبنا


بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
منتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 10 بتاريخ الأربعاء 24 يونيو - 8:29

 

 البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشفيع صديق
Admin
Admin
الشفيع صديق

الأبراج الصينية التِنِّين
عدد المساهمات : 90
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2011
العمر : 32
الموقع : الخرطوم بحري

بطاقة الشخصية
قوزخماد قوزخماد:
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان 11/1البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان 3  (1/1)

البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Empty
مُساهمةموضوع: رد: البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان   البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالإثنين 1 أغسطس - 10:34

البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Filemanager

_________________
من سيقول آميــــــــــــن لعلّها ساعة إجابة . ؟


يـآربْ ,, في هذه الساعه آنزل ::

شفاءك _ وفرجك _ ورزقك .. لكل من يحتاجـه . . .˛

و آرزقنا مانتمنآه و يسر لنا مآ نــخآف تـعسيـرَه !
...

آآآآمـينْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://gozhmad1.sudanforums.net
الشفيع صديق
Admin
Admin
الشفيع صديق

الأبراج الصينية التِنِّين
عدد المساهمات : 90
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2011
العمر : 32
الموقع : الخرطوم بحري

بطاقة الشخصية
قوزخماد قوزخماد:
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان 11/1البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان 3  (1/1)

البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Empty
مُساهمةموضوع: البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان   البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان Emptyالإثنين 1 أغسطس - 10:25

يبدو أن وشائج القربى والتواصل الآيدلوجي والسياسي بين إسرائيل ودولة جنوب السودان ضاربة في أعماق القدم يؤازرها خط فلسفي عميق تبناه القادة الجنوبيون منذ أن انبثقت دعاوى الانفصال والدولة المستقلة وسط المستنيرين الجنوبيين الذين رأوا فى العروبة والإسلام الخطر الذي يهدد كيانهم وكرامتهم البشرية ويجعلهم مواطنين من الدرجة الثانية لدى الشماليين، ويقول تقرير نشرتة وكالة جنوب السودان للأنباء إن شعب جنوب السودان لا يتعاطف مع الفلسطينيين بل يرونهم عربًا يحتلون أرض الميعاد التي هي أصلاً أرض اليهود وبذلك فهم يشبهون العرب في شمال السودان الذين استولوا على أرض الأجداد، وعلى الرغم من أن حكومة السودان كانت ولا تزال في حالة حرب مع إسرائيل منذ تأسيسها فى العام 1948 إلا أن جنوب السودان تربطه صداقة ذات جذور دينية وعسكرية قوية مع إسرائيل ترجع إلى فترة تأسيس حركة «أنيانيا ون» تحت قيادة الجنرال جوزيف لاغو إذ ظلت إسرائيل السند الحقيقي للمتمردين بالجنوب طيلة الفترة من 1955 إلى 1972وكانت الداعم الرئيسي للمتمردين معنويًا هذا فضلاً عن كونها المورد الرئيسي للأسلحة والحليف في المناورات الدولية، وعليه لم يتفاجأ العالم عندما عندما قام الجنرال جوزيف لاقو بتهنئة رئيس الوزراء الإسرائيلي ليفي أشول بعد اندلاع حرب الأيام الستة عام 1967 حيث شنت إسرائيل هجمات وقائية ناجحة ضد القوات المشتركة لمصر وسوريا والأردن عندما حشدت هذه الدول قواتها على الحدود مع إسرائيل استعدادًا للهجوم وذلك أن لاقو قد رأى أن إسرائيل تحارب عدوه التقليدى العرب والمسلمين، وكما يقول المثل عدو عدوك صديقك، غير أن تلك العلاقة الضاربة في القدم بين الحركة الشعبية وإسرائيل لم تتوقف على الماضي فحسب وذلك أن الحركة الشعبية تحت قيادة الدكتور جون قرنق قد ذكرت في العديد من البيانات التي أصدرتها أن الحركة تتلقى التدريب والدعم العسكري من إسرائيل كما أعلن رياك مشار نائب رئيس حكومة الجنوب قبل الانفصال أن دولتة المستقبلية سوف تكون لها علاقة رسمية مع إسرائيل، وعزَّز هذا الاتجاه تصريحات وزير الخارجية بحكومة الجنوب دينق ألور عندما دعا رسميًا الدول لفتح سفارات لها في جوبا موكدًا أن الدولة الجديدة ستكون لها علاقات دبلوماسية كاملة مع جميع بلدان العالم ملمحًا إلى إمكانية قيام علاقة دبلوماسية مع إسرائيل كما أكد وزير الإعلام ماريال بنيامين قيام هذه العلاقة قائلاً: سنقيم علاقات دبلوماسية مع أي دولة تعترف بنا، وكصديق وفي فإن دولة إسرائيل قد اعترفت علنًا بالدولة الوليدة بعد يوم واحد من إعلان الانفصال، ويقول التقرير إن هناك العديد من الفوائد المحتملة التي يجنيها جنوب السودان من عقد صداقة مع إسرائيل وذلك أنها تتصدر قائمة الدول الغنية والمتطورة تكنلوجيًا الأمر الذي يمكِّنها من الاستثمار في الموارد الزراعية والمعدنية بالجنوب، ويرى كاتب المقال إن إسرائيل ستمثل سندًا اقتصاديًا قويًا لحكومة الجنوب كما أنها ستمثل الحليف العسكري ذا القدرات التسليحية الهائلة حال اضطر الجنوب لخوض حرب قادمة مع الشمال سيما وأن الأوضاع بجنوب كردفان والنيل الأزرق وأبيي لم تزل في حالة غليان سياسي وأمني كما أن إسرائيل قادرة على مساعدة دولة الجنوب على الوقوف على قدميها وترميم نظامها التعليمي المنهار.

_________________
من سيقول آميــــــــــــن لعلّها ساعة إجابة . ؟


يـآربْ ,, في هذه الساعه آنزل ::

شفاءك _ وفرجك _ ورزقك .. لكل من يحتاجـه . . .˛

و آرزقنا مانتمنآه و يسر لنا مآ نــخآف تـعسيـرَه !
...

آآآآمـينْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://gozhmad1.sudanforums.net
 
البعد الاستراتيجي للوجودالاسرائلي فى جنوب السودان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قوزحماد اونلاين :: اخبار قوزحماد بعيون اهل القريه-
انتقل الى: